متعدد الطبقات ثنائي الفينيل متعدد الكلور

Hitech Circuits Co. ، Limited هي شركة محترفة متعدد الطبقات ثنائي الفينيل متعدد الكلور المجلس الصانع والمورد من الصين ، نحن نقدم خدمة تصميم وتصنيع ثنائي الفينيل متعدد الكلور متعدد الطبقات موثوق به بأسعار تنافسية. لأي استفسار عن تصميم أو تصنيع ثنائي الفينيل متعدد الكلور متعدد الطبقات ، من فضلك لا تتردد في الاتصال [البريد الإلكتروني محمي]

ما هو متعدد الطبقات ثنائي الفينيل متعدد الكلور؟

تشير لوحات الدوائر متعددة الطبقات إلى لوحات الدوائر ذات ثلاث طبقات أو أكثر ، اثنتان منها على السطح الخارجي ، ويتم دمج الطبقات المتبقية في اللوحة العازلة. عادة ما يتم تحقيق التوصيل الكهربائي بينهما من خلال الثقوب الموجودة في المقطع العرضي للوحة الدائرة. تعد لوحات الدوائر المطبوعة متعددة الطبقات أكثر تعقيدًا من غيرها ، وتعتبر بشكل عام أكثر منتجات ثنائي الفينيل متعدد الكلور تعقيدًا نظرًا لطرق بنائها وتعقيداتها في التصميم.

ثنائي الفينيل متعدد الكلور طبقة واحدة مقابل ثنائي الفينيل متعدد الكلور طبقة مزدوجة مقابل ثنائي الفينيل متعدد الكلور متعدد الطبقات

تنقسم ألواح PCB بشكل أساسي إلى ألواح PCB أحادية الطبقة وألواح PCB ذات طبقة مزدوجة ، بالإضافة إلى لوحات PCB متعددة الطبقات. الأكثر استخدامًا هي لوحات ثنائي الفينيل متعدد الكلور أحادية الطبقة وثنائية الطبقة ، وتسمى تلك التي تحتوي على أكثر من ثلاث طبقات ألواح ثنائي الفينيل متعدد الكلور متعددة الطبقات. بالنسبة للتطبيقات في الصناعات المختلفة ، هناك متطلبات مختلفة لشكلها وحجمها ولونها ونموذجها وعدد طبقاتها ، وما إلى ذلك الآن ، دعنا نقدم الفرق بين ألواح ثنائي الفينيل متعدد الكلور ذات الطبقة الواحدة والطبقة المزدوجة ومتعددة الطبقات بالتفصيل.

  • الفرق في عدد الطبقات:
    لكي تكون بسيطًا ، يتمثل الاختلاف الرئيسي في الأسلاك من جانب واحد والأسلاك على الوجهين والأسلاك متعددة الطبقات.

   1) طبقة واحدة الكلور:
طبقة واحدة من الأسلاك المتوسطة ، جانب واحد ؛

2) طبقة مزدوجة الكلور:
طبقة واحدة من الأسلاك المتوسطة ذات الوجهين ؛

3) متعدد الطبقات ثنائي الفينيل متعدد الكلور:
عادة ما لا يقل عن 4 طبقات ، متوسط ​​متعدد الطبقات ، متعدد الطبقات الأسلاك.

  • الفرق في الهيكل: ما يسمى ثنائي الفينيل متعدد الكلور أحادي الجانب وثنائي الفينيل متعدد الكلور على الوجهين لهما طبقات نحاسية مختلفة. يحتوي PCB على الوجهين على نحاس على جانبي اللوحة ، والذي يمكن توصيله من خلال فتحات. ومع ذلك ، فإن ثنائي الفينيل متعدد الكلور أحادي الجانب يحتوي على طبقة واحدة فقط من النحاس ، والتي يمكن استخدامها فقط للدوائر البسيطة ، ويمكن استخدام الثقوب المصنوعة فقط للمكونات الإضافية ولا يمكن توصيلها.
  1. عادة ما تكون لوحة الدوائر المطبوعة أحادية الجانب عبارة عن صفائح نحاسية من جانب واحد. يتكون نمط الدائرة المتآكلة على سطح النحاس عن طريق طباعة الشاشة أو التصوير الضوئي ، وتتم إزالة رقائق النحاس الزائدة بالحفر الكيميائي لتشكيل نمط الموصل. .
  2. لوحة الدائرة المطبوعة على الوجهين لها أنماط موصل علوي وسفلي ، والطبقة العلوية والسفلية متصلة بواسطة ثقوب. في معالجة لوحة الدوائر المطبوعة ، يتم طلاء جدار الفتحة بطبقة نحاسية لجعل الطبقتين العلوية والسفلية موصلة. عادة ما تستخدم لوحة الدوائر المطبوعة على الوجهين شرائح نحاسية ذات وجهين ، باستخدام طباعة الشاشة أو التصوير الضوئي. يتم عمل نمط دائرة مقاومة للتآكل على سطح النحاس ، وتتم إزالة رقائق النحاس الزائدة عن طريق النقش الكيميائي لتشكيل نمط موصل.
  3. يتكون نمط الموصل للوحة الدائرة المطبوعة متعددة الطبقات من ثلاث طبقات أو أكثر ، وتنقسم طبقة الموصل إلى طبقة داخلية وطبقة خارجية. الطبقة الداخلية عبارة عن نمط موصل محصور بالكامل داخل اللوحة متعددة الطبقات ؛ الطبقة الخارجية عبارة عن نمط موصل على سطح اللوحة متعددة الطبقات. بشكل عام ، يتم معالجة نمط الموصل الداخلي أولاً أثناء الإنتاج ، ويتم معالجة نمط الثقب والموصل الخارجي بعد الضغط ، ويتم توصيل الطبقات الداخلية والخارجية بواسطة ثقوب معدنية.

تتشابه عملية إنتاج لوحات الدوائر أحادية الجانب ومزدوجة الوجه بشكل أساسي ، كما أن الهيكل والإنتاج بسيطان نسبيًا ، بينما تختلف لوحة الدوائر متعددة الطبقات. إن متطلبات التصميم الهيكلي وإنتاج العمليات لثنائي الفينيل متعدد الكلور متعدد الطبقات عالية جدًا ، وكلما زاد عدد الطبقات ، زادت الصعوبة.

كيفية تحديد متعدد الطبقات ثنائي الفينيل متعدد الكلور؟

تتشابه لوحات الدوائر المطبوعة متعددة الطبقات ولوحات ثنائي الفينيل متعدد الكلور على الوجهين في المظهر. لا يستطيع الأشخاص العاديون رؤية الفرق بينهم دون الانتباه ، أو لا يمكنك معرفة ما إذا كانت لوحة ثنائي الفينيل متعدد الكلور على الوجهين أو لوحة متعددة الطبقات ثنائي الفينيل متعدد الكلور. إذن ، كيف نميز بين لوحات ثنائي الفينيل متعدد الكلور العادية على الوجهين ولوحات ثنائي الفينيل متعدد الكلور متعددة الطبقات؟

أولا، يجب أن يكون لدينا فهم لعدد طبقات لوحة الدائرة. عدد طبقات لوحة PCB هي الطبقة الداخلية. يشار إلى الطبقة الأولى باسم ثنائي الفينيل متعدد الكلور أحادي الطبقة ، ويشار إلى طبقتين باسم ثنائي الفينيل متعدد الكلور مزدوج الجوانب. تشير لوحة PCB متعددة الطبقات إلى 1-2 طبقة ؛ كلما زاد عدد الطبقات ، ارتفع سعر الوحدة. نظرًا لضرورة الضغط على الطبقة الداخلية للدائرة ، فإن المحتوى الفني مرتفع ، وتكلفة الماكينة مرتفعة نسبيًا.

بصفة عامة، يمكنك تحديد متعدد الطبقات ثنائي الفينيل متعدد الكلور من خلال ما يلي:

  • كلما زاد عدد الطبقات ، زاد الظل في الورقة ؛
  • يمكن رؤية الظلال القاتمة في لوحة الدوائر متعددة الطبقات ثنائي الفينيل متعدد الكلور ، إذا كان الظل خفيفًا ، فيمكنك رؤية القليل من التعتيم ، وإذا كان الظل عميقًا ، يمكنك رؤية الدائرة بوضوح ؛
  • تتميز لوحات الدوائر متعددة الطبقات PCB بشكل عام بسطح أملس ، خاصةً عند تنظيفها بعد التشكيل والمعالجة ؛
  • إذا كنت تريد معرفة عدد طبقات لوحة PCB والبيانات الدقيقة ، فلا يمكنك التحقق إلا من خلال فحص IM للشركة المصنعة أو رسم PCB لمهندس التطوير.

مزايا لوحة ثنائي الفينيل متعدد الكلور متعدد الطبقات

1. مناسبة للتصميم المعقد
تستفيد الأجهزة المعقدة التي تحتوي على عدد كبير من المكونات والدوائر من استخدام ثنائي الفينيل متعدد الكلور متعدد الطبقات. تتطلب الأجهزة ذات الاستخدامات المتعددة والميزات المتقدمة هذا التعقيد. تحتوي العديد من لوحات ثنائي الفينيل متعدد الكلور متعددة الطبقات أيضًا على وظائف مثل التحكم في الممانعة وتدريع التداخل الكهرومغناطيسي ، مما يؤدي إلى زيادة تحسين جودة لوحات PCB ومعداتها.

2. قوة عالية
نظرًا لكثافة الدائرة العالية ، تعد لوحة الدائرة أيضًا أكثر قوة. هذا يعني أنها توفر قدرة تشغيل عالية وسرعة ، مما يجعلها مناسبة بشكل خاص للمعدات المتقدمة.

3. دائم للغاية
كلما زاد عدد الطبقات ، تصبح الألواح السميكة أكثر متانة. لذلك ، يمكنها تحمل ظروف أكثر قسوة.

4. صغيرة الحجم وخفيفة الوزن
الحجم الصغير والوزن الخفيف من الميزات الإضافية للوحات متعددة الطبقات. هذا يجعلها مثالية لتصغير الجهاز.

5. نقطة اتصال واحدة
من حيث بساطة التصميم والوزن ، فإن حقيقة أن لوحة ثنائي الفينيل متعدد الكلور متعددة الطبقات تعمل بنقطة اتصال واحدة تعد ميزة إضافية.

عيوب لوحة ثنائي الفينيل متعدد الكلور متعدد الطبقات

  1. تكلفة معالجة عالية (معدات إنتاج خاصة مطلوبة).
  2. دورة المنتج الطويلة.
  3. أدوات التصميم باهظة الثمن.
  4. طريقة الاختبار معقدة.
  5. الصيانة صعبة.

استخدامات وتطبيقات لوحات ثنائي الفينيل متعدد الكلور متعددة الطبقات

هذه بعض التطبيقات التي تستخدم لوحات الدوائر المطبوعة متعددة الطبقات:

  • مجال الاتصالات
  • الضوابط الصناعية
  • تقنية GPS
  • فضاء
  • أجهزة الكمبيوتر
  • عسكر
  • منتجات طبية
  • أنظمة الأقمار الصناعية

المواصفات العامة للوحة الدوائر المطبوعة متعددة الطبقات من Hitech

  1. طبقات 4-38
  2. سمك اللوح النهائي: 0.3mm-7.0mm
  3. المواد: FR-4 ، CEM-1 ، CEM-3 ، High TG ، FR4 خالٍ من الهالوجين ، Rogers ، Telfon.
  4. الأعلى. حجم اللوح النهائي: 23 * 25 (580 * 900 مم)
  5. دقيقة. حجم الفتحة المثقوبة: 6 ميل (0.15 مم)
  6. دقيقة. عرض الخط: 3 ميل (0.075 مم) ، الحد الأدنى. تباعد الأسطر: 3 ميل (0.075 مم)
  7. معالجة / إنهاء السطح: خالي من الرصاص HASL / HASL ، القصدير الكيميائي ، ENIG ، الغمر الفضي ، OSP ، إلخ.
  8. سماكة النحاس: 0.5-20 أوقية
  9. لون قناع اللحام: أخضر / أصفر / أسود / أبيض / أحمر / أزرق
  10. سماكة النحاس في الحفرة:> 25.0 um (> 1mil)

Multilayer PCB

Hitech Circuits Co., Limited is a professional mutlilayer pcb board manufacturer, supplier, design company from China, we offer reliable multi layer pcb design and manufacture service at competitive price. For any multi layer pcb designing or manufacturing inquiry, please don’t hesitate to contact [email protected] .

What is a multilayer PCB?

Multilayer circuit boards refer to circuit boards with three or more layers, two of which are on the outer surface, and the remaining layers are combined in the insulating board. The electrical connection between them is usually achieved through holes on the cross section of the circuit board. Multilayer printed circuit boards are most complicated than others, and are generally considered to be the most sophisticated PCB product due to their construction methods and design complexities.

Single layer PCB vs double layer pcb vs multi layer pcb

PCB boards mainly divided into single-layer PCB boards and double-layer PCB boards, as well as multi-layer PCB boards. The most commonly used are single-layer PCB and double-layer PCB boards, and those with more than three layers are called multilayer PCB boards. For applications in different industries, there are different requirements for its shape, size, color, model, number of layers, etc. Now let’s introduce the difference between single layer, double layer and multi layer PCB boards in detail.

  • The difference in the number of layers:
    To be simple, the main difference is single-sided wiring, double-sided wiring, and multilayer wiring.

   1) single layer pcb:
one layer of medium, one side wiring;

2) double layer pcb:
one layer of medium, double-sided wiring;

3) multilayer PCB:
Usually at least 4 layers, multilayer medium, multilayer wiring.

  • The difference in structure:The so-called single-sided PCB and double-sided PCB have different copper layers. A double-sided PCB has copper on both sides of the board, which can be connected through vias. However, a single-sided PCB has only one layer of copper, which can only be used for simple circuits, and the holes made can only be used for plug-ins and cannot be connected.
  1. The single-sided printed circuit board is usually a single-sided copper clad laminate. The corroded circuit pattern is made on the copper surface by screen printing or photoimaging, and the excess copper foil is removed by chemical etching to form the conductor pattern. .
  2. The double-sided printed circuit board has upper and lower conductor patterns, and the upper and lower layer are connected by holes. In the printed circuit board processing, the hole wall is plated with a copper layer to make the upper and lower layers conductive. The double-sided printed circuit board usually adopts double-sided copper clad laminates, using screen printing or photoimaging. A corrosion-resistant circuit pattern is made on the copper surface, and the excess copper foil is removed by chemical etching to form a conductor pattern.
  3. The conductor pattern of the multilayer printed circuit board has three or more layers, and the conductor layer is divided into an inner layer and an outer layer. The inner layer is a conductor pattern completely sandwiched inside the multilayer board; the outer layer is a conductor pattern on the surface of the multilayer board. Generally, the inner conductor pattern is processed first during production, and the hole and the outer conductor pattern are processed after pressing, and the inner and outer layers are connected by metalized holes.

The production process of single-sided and double-sided circuit boards is basically similar, and the structure and production are relatively simple, while the multilayer circuit board is different. The requirements for structural design and process production of multilayer pcb are very high, the higher the number of layers, the difficulty is higher.

How to identify multilayer pcb?

Multilayer printed circuit boards and double-sided PCB boards are similar in appearance. Ordinary people can’t see the difference between them without paying attention, or you can’t tell whether it is a double-sided PCB board or multilayer PCB board. So, how to distinguish between ordinary double-sided PCB boards and multi-layer PCB boards?

First of all, we must have an understanding of the number of layers of the circuit board. The number of layers of the PCB board is the inner layer. 1 layer is referred to as single layer PCB, and 2 layers is referred to as double sided PCB. Multilayer PCB board refers to 4-48 layers; the higher the number of layers, the higher the unit price. Because the inner layer of the circuit is to be pressed, the technical content is high, and the machine cost is relatively high.

Generally speaking, you can identify multilayer pcb by following:

  • The more layers, the larger the shadow in the sheet;
  • Dim shadows can be seen in the multi-layer PCB circuit board, if the shadow is light then you can see a little dim, and if the shadow is deep you can see the circuit clearly;
  • Multilayer PCB circuit boards generally have a smooth surface, especially when they are cleaned after forming and processing;
  • If you want to know how many layers of the PCB board are, and the precise data, you can only check through the IM inspection of the manufacturer or the PCB drawing of the development engineer.

Advantages of multilayer PCB board

1. Suitable for complex design
Complex devices with a large number of components and circuits benefit from the use of multilayer PCBs. Devices with multiple uses and advanced features require this complexity. Many multi-layer PCB boards also have functions such as impedance control and electromagnetic interference shielding, which further improve the quality of PCB boards and equipment.

2. High power
Due to the high circuit density, the circuit board is also more powerful. This means that they provide high operating capacity and speed, making them particularly suitable for advanced equipment.

3. Highly durable
As the number of layers increases, thicker boards are more durable. Therefore, it can withstand more severe conditions.

4. Small size and light-weighted
Small size and light weight are additional features of multilayer boards. This makes them ideal for device miniaturization.

5. Single connection point
In terms of design simplicity and weight, the fact that multilayer pcb board work with a single connection point is an additional advantage.

Disadvantages of multilayer PCB board

  1. High processing cost (special production equipment needed).
  2. Long product cycle.
  3. Design tools are expensive.
  4. The test method is complicated.
  5. Maintenance is difficult.

Usages and applications of multilayer PCB boards

These are a few of the applications using multilayer printed circuit boards:

  • Communications
  • Industrial controls
  • GPS technology
  • Aerospace
  • Computers
  • Military
  • Medical
  • Satellite systems

General specification of Hitech multi-layer printed circuit board

  1. 4-38 layers
  2. Board finished thickness: 0.3mm-7.0mm
  3. Material: FR-4, CEM-1, CEM-3, High TG, FR4 halogen Free, Rogers, Telfon.
  4. Max. Finished board size: 23*25(580*900mm)
  5. Min. Drilled hole size: 6mil(0.15mm)
  6. Min. Line width: 3mil(0.075mm), Min. Line spacing: 3mil(0.075mm)
  7. Surface finish/treatment: HASL/HASL lead free, Chemical tin, ENIG,Immersion Silver, OSP, etc.
  8. Copper thickness: 0.5-20 oz
  9. Solder mask color: Green/yellow/black/white/red/blue
  10. Copper thickness in hole: >25.0 um(>1mil)